أصدر برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية لدورة الدفع الرابعة، على أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين في 11 مارس الجاري. وأوضح البرنامج أن بإمكان المسجلين زيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية في البوابة الإلكترونية: ca.gov.sa للاطلاع على نتائج الأهلية.
ويستقبل «حساب المواطن» طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونياً، إذ يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية له أو لأحد تابعيه خلال مدة 3 أشهر ومتابعة حالة الطلب عبر حسابه على البوابة الإلكترونية. وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم رفع اعتراض ضمن المهلة المحددة بـ3 أشهر فعليه إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية. ودعا «حساب المواطن» المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في «تويتر» في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.
ويستقبل «حساب المواطن» طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين إلكترونياً، إذ يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية له أو لأحد تابعيه خلال مدة 3 أشهر ومتابعة حالة الطلب عبر حسابه على البوابة الإلكترونية. وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى 5 أشهر، أما في حال عدم رفع اعتراض ضمن المهلة المحددة بـ3 أشهر فعليه إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية. ودعا «حساب المواطن» المسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، ويمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في «تويتر» في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.